غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قوات الاحتلال تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ11 على التوالي

شمس نيوز -متابعة

تواصل قوات الاحتلال، إغلاق  معابر قطاع غزة،  لليوم الـ11 على التوالي، ومنع إدخال أي مساعدات أو سفر الجرحى والمرضى في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية للشهر الثامن على التوالي.

ويتزامن ذلك مع تصعيد العدوان الإسرائيلي ضد محافظات رفح والوسطى وغزة والشمال، وحتى منطقة المواصي التي يرغم جيش الاحتلال المواطنين على النزوح إليها، لم تسلم من الغارات والاستهداف.

وكان جيش الاحتلال أعلن السيطرة على معبر رفح المدني بشكل كامل، بعد ليلة من القصف العنيف استهدفت محيطه ومناطق شرقي المدينة المكتظة بالنازحين، رغم مساعي الوسطاء للتوصل إلى هدنة، وتحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية والمطالبات الدولية للاحتلال بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم، وتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، حيث يعد المعبر "شريان الحياة" الأساسي لأهالي القطاع.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن إغلاق معابر غزة ينذر بكارثة إنسانية جديدة وفقدان مئات المرضى والجرحى حياتهم لعدم توفر الأدوية اللازمة وعدم قدرة المراكز الصحية المتبقية للتعامل مع احتياجاتهم الطبية، وأيضا تفاقم أزمة الأمن الغذائي ووصولها لحالة المجاعة في كافة أنحاء القطاع المحاصر.