غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35709 والجرحى لـ 79990..

لليوم الـ 229 .. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة

شمس نيوز -

تتواصل الحرب الإسرائيلية الشعواء على قطاع غزة لليوم الـ 229 تواليًا، دون توقف للمجازر ومشاهد القتل والإجرام بحق المدنيين في شتى أنحاء القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مجزرة بحق النازحين في منطقة منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ارتقى خلالها 10 مواطنين على الأقل بينهم أطفال وأم حامل، وأصيب عدد آخر بجراح متفاوتة.

وأفاد مصدر صحفي، بأن طائرات الاحتلال استهدفت بركسًا وخيامًا تؤوي نازحين بالقرب من ترنس البابا في الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء وإصابة عدد كبير منهم غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال شهود عيان، إن من بين شهداء المجزرة أم حامل، وُجد جنينها بالقرب منها وقد خرج منها من شدة القصف.

وفي مجزرة أخرى، ارتقى 6 شهداء وأصيب 6 آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو زايدة بمنطقة بئر النعجة شمال القطاع.

وقال المصدر، إن الطواقم الطبية نقلت اليوم 20 شهيدا إلى المستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة، موضحًا أن الشهداء كانوا قد ارتقوا في عدة غارات إسرائيلية شمال غزة الليلة وصباح اليوم، وهم من عائلات أبو زايدة ودرابيه وموسى.

وأضاف أن الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات والنقاط الطبية، حيث لم يتبقى حاليا في غزة وشمال غزة سوى مستشفى الأهلي المعمداني التي تعمل بقدرات طبية متواضعة.

من ناحيته،  أكد مدير المستشفى الكويتي برفح صهيب الهمص، ظهر اليوم: "ما زلنا مستمرين على رأس عملنا في المستشفى لتأدية رسالتنا وما يحدث فقط تخفيف لأعداد الكوادر الطبية لتشغيل المستشفى الميداني الجديد في منطقة المواصي".

واستمرارًا للمجازر الإسرائيلي والحرب التدميرية، نسف جيش الاحتلال، ظهر اليوم، مربعا سكنيا في منطقة العجارمة وسط مخيم جباليا.

وأفادت مصادر محلية وطبية، بارتفاع عدد شهداء عائلة علوان جراء قصف الاحتلال منزلهم قرب دوار الجرن بجباليا البلد إلى 5 شهداء.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة حمدان في شارع القدس بتل السلطان غرب مدينة رفح، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها في مناطق متفرقة شرق المدينة تزامناً مع أصوات اشتباكات في المنطقة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف صوتية في محيط دوار زعرب غرب رفح.

ووصل الشهيد أحمد عبد الكريم الحاج أحمد (29 عامًا) للمستشفى الكويتي جراء سقوط قذيفة مدفعية إسرائيلية على منزل يعود لعائلة الحاج أحمد في محيط مستشفى الكويتي وسط رفح.

وفي المحافظة الوسطى، قصفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم البريج ووادي غزة وجحر الديك، في حين انتشل جثمان شهيد من مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وأحرقت قوات الاحتلال عددا من المنازل والشقق والمحلات التجارية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وصباح اليوم، واصلت طائرات الاحتلال ومدفعياته قصف واستهداف عدة مناطق في القطاع، موقعة أعدادًا أخرى من الإصابات والشهداء بين المدنيين.

وقال مصدر، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنّت عدة غارات على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الواسع على المدينة، واستهداف أحيائها ومنازل المواطنين بالقصف وإطلاق النار المستمر.

وأفادت مصادر صحفية، باستمرار الاشتباكات الضارية بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية طيلة الليلة الماضية حتى صباح اليوم.

وأشارت المصادر لتركز القصف المدفعي على أحياء يبنا والجنينة والبرازيل في رفح، وسط اشتداد الاشتباكات.

وأطلقت طائرات الاحتلال من نوع "كواد كابتر" النار بكثافة صباح اليوم، باتجاه مخيم يبنا وسط رفح.

وأفادت المصادر، بإصابة عدد من المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال أرضا زراعية بجوار برج أبو مرقة في حي تل السلطان غرب رفح، كما استهدفت غارة أخرى منزلاً لعائلة فرحات في الحي ذاته.

وأطلقت طائرات "كواد كابتر" الإسرائيلية النار تجاه سفن ومعدات الصيادين في حسبة رفح ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

ووصل، صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة أسرى بينهم امرأة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة بعد الإفراج عنهم من قوات الاحتلال التي اعتقلتهم من مناطق متفرقة في القطاع.

وفي آخر إعلان لوزارة الصحة الفلسطينية حول حصيلة العدوان، أشارت لارتفاع أعداد الشهداء إلى 35 ألفًا و709 شهداء، بالإضافة لـ 79 ألفًا و990 مصابًا بجراح متفاوتة؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.