غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القوى الفلسطينية ترحب بإعلان النرويج وإسبانيا وإيرلندا اعترافها بـ"فلسطين"

طلاب أجانب مع القضية الفلسطينية.jpg
شمس نيوز -متابعة

رحبت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الخميس، بإعلان كل من النرويج وإسبانيا وإيرلندا اعترافها بـ"دولة فلسطين"، معتبرة أن "هذا الإعلان المهم يمثل تحولاً كبيراً في الموقف العالمي المساند للقضية الفلسطينية وثمرة لصمود الشعب الفلسطيني وبسالته في الدفاع عن حقوقه والتمسك بأرضه".

وأدانت القوى الوطنية والإسلامية بأشد العبارات ردود الفعل الصادرة عن حكومة الاحتلال المتطرفة، التي تدلل على عدوانيتها البشعة.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية: إن "إعلان تجميد أموال الشعب الفلسطيني واقتحام المسجد الأقصى من قبل المتطرف الحاقد بن غفير وغيرها من الإجراءات التي اتخذها الاحتلال تمثل عدوانا وإرهابًا على شعبنا وأرضه وحقوقه".

وأشارت إلى أن « إمعان قادة الاحتلال المجرم في هذا العدوان والإرهاب يضع محكمة العدل الدولية أمام ضرورات ملحة تستوجب سرعة العمل على اعتقال قادته، والتوقف عن محاولة المساواة بين الضحية والجلاد من خلال ملاحقة قادة المقاومة التي تدافع عن شعبها وأرضها وفق القانون الدولي والإنساني».

ودعت زعماء الدول وحكوماتها والمؤسسات الأممية إلى دعم قيم العدل والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين فيما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني باستعادة حقوقه وتحرير أرضه.