غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحالف القوى الفلسطينية تجتمع مع لازاريني: حق شعبنا بالتحركات الاحتجاجية السلمية

شمس نيوز -

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان والقوى الاسلامية وانصار الله اجتماعا مع المفوض العام لوكالة اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني وبحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني د باسل الحسن، ومدير عام وكالة الاونروا في لبنان دوروثي كلاوس، وذلك يوم الإثنين في السراي الحكومي في العاصمة بيروت.

وأكدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في الاجتماع على "حق شعبنا في التحركات الاحتجاجية للمطالبة بتراجع ادارة الاونروا عن قراراتها الظالمة بحق بعض الموظفين، مع ايضاح واعلان موقفنا المبدئي عن التمايز بين الانتماء الوطني للموظف الذي هو حق وممارسة العمل السياسي الغير مسموح به داخل مراكز الوكالة سواء في المدارس أو المكاتب أو العيادات".

وشددت قيادة التحالف في بيان لها، اليوم الثلاثاء، على الحرص على الأمن والاستقرار الذي يهم شعبنا الفلسطيني في لبنان، مع التسجيل والتنويه في ذات الوقت إلى التزام القائمين بالتحركات الاحتجاجية وحتى التصعيدية بالمحافظة على سلمية وحضارية التحركات وعدم حدوث اية اعتداءات على الممتلكات أو الاساءة والتعرض للموظفين الذين هم أبناء شعبنا.

وجددت الرفض لما اقدم عليه المفوض العام من اتخاذ اجراءات وقرارات عقابية على خلفية انتمائهم الوطني بحق بعض الموظفين في لبنان(الاستاذ فتح شريف والاستاذ رائف أحمد) وابلاغهم ذلك عبر الاميل في سابقة لم تحدث في الوكالة على مدار تاريخها.

وأكدت قيادة التحالف على عدم القبول بما قامت به المديرة العامة للاونروا في لبنان دوروثي كلاوس، من لقاءات مع شخصيات وقوى سياسية لدى بعضها مواقف رافضة لوجود شعبنا وحتى إعطائه بعض الحقوق.

ولفتت إلى أهمية ما يقوم به المفوض العام للأونروا على ضوء مهام وصلاحيات الوكالة المنصوص عليها في المادة 302 لتأسيسها، وخصوصا جملة المواقف والتصريحات التي أطلقها على مستوى الامم المتحدة، وتقارير لمحكمة العدل الدولية ازاء الكارثة الانسانية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني من قتل وتدمير ومجازر.

وأشارت إلى اهمية الزيارة التي يقوم بها المفوض العام إلى لبنان، مع الأخذ بعين الاعتبار لكون اقليم لبنان اقليما استثنائيا بسبب الازمة الاقتصادية التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون والظروف الصعبة التي يعيشونها بشكل مختلف عن بقية الأقاليم، حيث لا حقوق لهم، "وهذا ما يجعل وكالة الغوث الاونروا الملاذ الدائم لهم على صعيد الاغاثة والتشغيل من تقديم الخدمات الاساسية في الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية".

وأملت أن يقوم المفوض العام أثناء زيارته الحالية في لبنان بالتجاوب الإيجابي مع مطالب شعبنا ووضع الحلول المناسبة للمشكلات القائمة.

وشددت على ضرورة المحافظة على بقاء ووجود وكالة الغوث الاونروا، الشاهد الحي على نكبة شعبنا الفلسطيني وعملها كمؤسسة دولية تعمل على التنمية البشرية وحماية ودعم اللاجئين الفلسطينيين، مع الادراك لما تتعرض له من محاولات لشطبها وإنهاء دورها من قبل الكيان الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة الأميركية، والشواهد كثيرة على ما قام به نتنياهو ودونالد ترامب، وصولا إلى ما يجري اليوم من اعتداءات يقوم بها الكيان الصهيوني ضد مراكز الأونروا في قطاع غزة والضفة لمنعها من القيام بدورها، وصولا إلى الاتهامات والمزاعم الباطلة والادعاءات الكاذبة حول مشاركة بعض موظفي الأونروا في المقاومة، والتي أعلنت اللجنة الاممية الاوروبية عدم صحتها وعدم وجود ادلة بهذا الشأن.

وتوقفت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، اجلالا واكبارا لتضحيات شعبنا الفلسطيني وشهدائه في قطاع غزة والضفة الغربية بمن فيهم الشهداء/الموظفين في وكالة الاونروا الذين ارتقوا نتيجة الإجرام الصهيوني الاميركي في حرب الابادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وتوجهت بالشكر لرئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني على جهوده المبذولة والمساهمة في ايجاد الحلول المناسبة من خلال العلاقة الاخوية الفلسطينية اللبنانية.