غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

احتجاجات متواصلة في إسطنبول تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة

شمس نيوز -

واصل مناصرو فلسطين في إسطنبول احتجاجاتهم رفضا لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وتنديدا بمجزرة الخيام التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في مدينة رفح الحدودية، حيث انطلقت ثلاث وقفات احتجاجية متزامنة في أنحاء مختلفة من المدينة.

وتجمع المتظاهرون في الوقفة الأولى، أمس الثلاثاء، أمام مسجد كلية أصول الدين بجامعة مرمرة التركية تلبية لدعوة أطلقتها عدة منظمات مدنية بينها هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات "İHH"، وجمعيتي "أوزغور در" و"يدي هلال"، حسب وكالة الأناضول.

وفي منطقة أوجلار، انطلقت مظاهرة مناصرة لفلسطين أمام حرم جامعة إسطنبول بتنظيم من "جمعية شباب الأناضول" و"الوقف الوطني للشباب".

وتظاهر آخرون أمام جامعة البيروني في منطقة زيتن بورنو بتنظيم من "جمعية شباب الأناضول"، وفقا للأناضول.

وندد المتظاهرون بمجزرة الاحتلال الأخيرة بحق النازحين في مدينة رفح، وطالبوا بإنهاء العدوان الوحشي المتواصل ضد قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

ورفعوا المشاركون في الاحتجاجات الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما رفعوا لافتات كتب عليها شعارات مناصرة للشعب الفلسطيني.

وخلال اليومين الماضيين، شهدت مدينة إسطنبول العديد من المظاهرات الحاشدة للتنديد بمجزرة رفح التي راح ضحيتها 45 شهيدا وعشرات المصابين إثر استهداف جيش الاحتلال خيام النازحين بشكل مباشر.

وتشهد العديد من الولايات التركية احتجاجات بوتيرة يومية ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية الدموية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.