غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أغلبية ضباط الاحتلال لا يريدون مواصلة عملهم بعد حرب غزة

ضباط الاحتلال.jpg
شمس نيوز -متابعة

أظهر استطلاع داخلي أجراه جيش الاحتلال "الإسرائيلي" انخفاضاً ملموساً في نسبة الضباط في الخدمة العسكرية الدائمة الذين يرغبون بالاستمرار في الخدمة بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "42% فقط من هؤلاء الضباط يرغبون بالاستمرار في الخدمة بعد انتهاء الحرب، بعد أن كانت نسبتهم 49% في أغسطس/آب من العام الماضي".

ووصفت الصحيفة "هذه المعطيات بالمقلقة والمثيرة للاهتمام"، ولفتت إلى أنها "أذهلت قيادة الجيش الإسرائيلي لكونها تشير لانخفاض مقلق في استعداد الضباط الدائمين لمواصلة خدمتهم العسكرية".

على الصعيد ذاته، بينت الصحيفة أن "هناك زيادة في طلبات الضباط للتقاعد من جيش الاحتلال في أثناء الحرب على غزة، بسبب استياء الضباط من طول أمد الحرب، وتضرر حياتهم الأسرية، والتعويض غير المناسب، فضلاً عن الضغوط والمسؤولية المترتبة على بعض الوظائف العسكرية".

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير بالجيش قوله: "يشعر الضباط الدائمون بالمسؤولية عن العواقب القاسية للحرب"، مضيفة "الشعور بالفشل يطارد الضباط، ولا يريدون الخدمة في جهاز فاشل".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 8 شهور، شن حرب مدمرة على غزة خلفت أكثر من 118 ألف ضحية فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وسط اتهامات إسرائيلية داخلية بالفشل في تحقيق أهداف الحرب.