غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يهدم 5 منشآت فلسطينية في جنين والقدس

شمس نيوز -

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 5 منشآت فلسطينية (سكنية وزراعية)، في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بدعوى عدم الحصول على التراخيص اللازمة.

وقال سكان محليون، إن قوات الاحتلال دهمت صباح اليوم بلدة عناتا، شمال شرقي القدس، وشرعت بتنفيذ عمليات هدم طالت ثلاث منشآت فلسطينية؛ بينها منزلًا مأهولًا.

وأفاد مجلس بلدي عناتا، بأن قوات الاحتلال هدمت منزلا تبلغ مساحته 140 مترا مربعا، يعود للمواطن محمد أحمد حلوة.

وأضاف المجلس في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال هدمت منشأة زراعية تضم بركسا لتربية الماشية، وخلايا نحل، وجرفت متنزها يعود لعائلة الفهيدات.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال قرية جلبون شرقي مدينة جنين، برفقة جرافتين، وشرعت بهدم منزل المواطن أنس حسين أسعد.

وذكر مصدر صحفي، أن الاحتلال هدم منزلًا مكونًا من طابقين، بمساحة 300 متر مربع (150 مترًا مربعًا لكل طابق).

ولفت رئيس مجلس قروي جلبون، إبراهيم أبو الرب، في تصريح صحفي، النظر إلى أن قوات الاحتلال أخطرت مؤخرًا بهدم 4 منازل، مجاورة لمنزل المواطن أسعد، إضافة إلى منزلين آخرين وسط القرية.

وصباح اليوم، بيّنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في تقرير الشهري، أن سلطات الاحتلال، نفذت في أيار/ مايو الماضي، 47 عملية هدم طالت 66 منشأة؛ منها 35 مساكن مأهولة و5 غير مأهولة، بالإضافة لـ 15 منشأة زراعية. وتركزت في محافظات القدس والخليل وبيت لحم.

وأصدرت سلطات الاحتلال في أيار، وفق "مقاومة الجدار"، ما مجموعه 29 إخطارا لهدم المنشآت الفلسطينية تركزت في محافظات رام الله وأريحا والخليل.

وكانت محافظة القدس، قد رصدت خلال شهر أيار/ مايو الماضي، 30 عملية هدم وتجريف منها: 9 عمليات هدم ذاتي قسري و20 نفذتها آليات الاحتلال، إضافة إلى عملية تجريف.