غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلامي الحكومي يدين استهداف عناصر الشرطة بدير البلح

شمس نيوز -

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة للشرطة الفلسطينية خلال مهمتها الاعتيادية في حفظ الأمن والنظام العام في دير البلح صباح اليوم الثلاثاء، ما أدى لاستشهاد 8 من أفرادها وإصابة عدد من المارة.

وقال رئيس "الإعلامي الحكومي" سلامة معروف، إن "تكرار استهداف وقصف جيش الاحتلال للكوادر الخدماتية والشرطية عملا إجراميا، يهدف من خلاله العدو الصهيوني لإرباك الجبهة الداخلية وإحداث حالة من الفوضى، ومنع أي محاولة لتسيير حياة المواطنين وتقديم الإغاثة لأبناء الشعب الفلسطيني".

وأكد معروف أن لهذه الكوادر حماية وفق اتفاقيات جنيف، وأنها تؤدي واجبها الإنساني والمهني، ما يجعل من قصفها جريمة صهيونية مركبة تعكس استهتارا بالقانون الدولي الإنساني.

وشدد على أن كل مساعي ومحاولات الاحتلال لضرب الجبهة الداخلية، لن تحقق هدفها ولن تنجح في خلق حالة من الفراغ والفوضى والفلتان الأمني.

واستشهد 8 من عناصر الشرطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، باستهداف طائرات الاحتلال مركبتهم خلال أداء مهامهم بالقرب من أبراج الكلية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحفية، بأن غارة إسرائيلية استهدفت مركبة للشرطة الفلسطينية بدير البلح ما أدى لاستشهاد 8 من عناصرها وهم: محمد العبويني، ومحمد ضاهر العبويني، ومعاذ نوفل، ولؤي العجلة، ومحمد أبو حميدان، وحاتم أبو هاشم، ومحمد الكومي، ووسام حجاج.