غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو يضع العراقيل أمام التوصل إلى وقف إطلاق نار

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي: المقاومة في قطاع غزة تتعامل بمرونة للتوصل الى وقف العدوان

محمد الحاج موسى
شمس نيوز -

أكد المتحدث باسم "حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين، محمد الحاج موسى، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تتعامل بمرونة للتوصل الى وقف العدوان، مشيراً الى ان نتنياهو هو من يطلق النار على أي مقترح ويضع العراقيل أمام التوصل إلى وقف إطلاق نار.

وشدد الحاج موسى في تصريحات لـ"فلسطين اليوم" حول موضوع إعلان الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن مقترح لإنهاء الحرب في القطاع، على أن المقاومة ما زالت في الميدان ولولا فشل الاحتلال ما رأينا بايدن يضغط على نتنياهو ويقدم اقتراحاً.

وقال: "استطعنا أن نمنع الاحتلال من تحقيق أهدافه باجتثاث المقاومة أو إخراج الأسرى من دون قيد أو شرط"، لافتاً الى أن الاحتلال يحاول تصدير صورة انتصار المقاومة إلى مجزرة ومواجهة كل فلسطيني بكل مكان.

وتابع الحاج موسى: "سرايا القدس مع القسام وجميع الفصائل تقاتل كتفا بكتف وهناك تنسيق تام"، مؤكداً "أن لدى سرايا القدس كتائب عسكرية عدة على امتداد الضفة قبل ٧ اكتوبر والآن لدينا سعي دؤوب لتأسيس مزيداً من الكتائب للتصدي لاقتحامات قوات الاحتلال".

ودعا المتحدث باسم الحركة، أجهزة أمن السلطة إلى كف أيديهم عن المقاومة بالضفة والانضمام إلى صفها، مشدداً على أن سلاح المقاومة لا يوجه الا على صدر المحتل.