غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

آخـر الـتـطـورات..

في اليوم الـ 243.. الاحتلال يُواصل حربه التدميرية وجرائم الإبادة في قطاع غزة

الحرب على غزة
شمس نيوز -

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم 243 عدوانه على قطاع، مُمعِناً في حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، ومستهدفاً أنحاء القطاع كافة بالقصف بالعنيف.

وبعد عصر اليوم الأربعاء، انتشلت الطواقم الطبية المختصة والدفاع المدني الفلسطيني، شهيدة من منزل عائلة النجار الذي استهدفته طائرات الاحتلال وسط مخيم المغازي.

ونُقل عن مصادر طبية، أن 4 شهداء ارتقوا في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وذكر المستشفى الأهلي العربي، أنه تعامل مع 3 شهداء و10 جرحى إثر قصف الاحتلال على حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود"، قد أفادت بأنه نقل ما لا يقل عن 70 شهيدًا وأكثر من 300 جريح لمستشفى الأقصى منذ أمس جراء الغارات الإسرائيلية.

واستهدفت قوات الاحتلال منزلاً لعائلة البشيتي في حارة القساطنة بمخيم المغازي، ومحيط مقبرة البريج الشرقية جنوب مخيم البريج تزامنًا مع إطلاق نار من الطيران المروحي، وسط قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على محيط مسجد حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. بينما نسفت قوات الاحتلال مبانٍ سكنية في بلدة المغراقة شمالي محافظة الوسطى.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق عدة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت عيادة وكالة الغوث في مخيم البريج.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غاراتها العنيفة على وسط قطاع غزة والمناطق الشرقية للمحافظة الوسطى، كما شنّت أحزمة نارية على مخيم البريج سمع صداها في مناطق جنوب القطاع، كما طال قصف مدفعي إسرائيلي عنيف مخيم النصيرات.

وحلَّق بشكل مُكثف الطيران الحربي الإسرائيلي على ارتفاعات منخفضة جدا في سماء المحافظة الوسطى. بينما أطلقت طائرات الـ "كواد كابتر" النار في محيط شارع العشرين شرقي مخيم النصيرات، وإطلاق نار كثيف مع قصف مدفعي شرق مخيمي المغازي والبريج.

واستشهد فلسطينيان، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جراء استهداف منزلًا يعود لعائلة "الدولي"، بالطيران الحربي، في محيط مدخل مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة.

وأصيب مواطنان جراء استهداف طائرات الاحتلال "تكتوك" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وإلى شمال غزة، ارتقى 4 شهداء في غارة إسرائيلية على حي الرمال وسط مدينة غزة.

من جانبها أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير الإحصائي اليومي، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة، منذ الـ 7 من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، إلى 36 ألفًا و586 شهيدًا، بالإضافة لـ 83 ألفًا و74 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

ونوهت وزارة الصحة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية والنازحين في القطاع، استشهد على إثرها 36 فلسطينيًا وأصيب 115 آخرين.