غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. الهندي: المقاومة لن تقبل بغير اتفاق ينص بوضوح على وقف العدوان نهائياً

نائب الأمين العام للجهاد الإسلامي د. محمد الهندي.jpg
شمس نيوز -متابعة

أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، د. محمد الهندي، أن "هدف الرئيس الأميركي، جو بايدن، و(إسرائيل) معاً، هو القضاء على المقاومة الفلسطينية"، مؤكداً على أن "المقاومة لن تقبل بغير اتفاق ينص بوضوح على وقف العدوان نهائياً".

وقال الهندي في مقابلة مع "الجزيرة"، مساء اليوم الخميس، إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يحاول إفشال المفاوضات، وأن المقترح الذي أعلنه بايدن مؤخراً جاء لأسباب سياسية داخلية بعد تأكد واشنطن من أن الحرب استنفدت أغراضها"، مضيفاً: "إن الولايات المتحدة تريد القضاء على المقاومة بطرق أخرى".

وشدد الهندي على أن "المقاومة تريد وقف العدوان وسحب قوات الاحتلال من قطاع غزة"، موضحاً أنها "أجرت اجتماعات في القاهرة والدوحة بحثاً عن مخرج للأزمة"،

ولفت إلى أن "المقاومة تريد تأكيداً والتزاماً على عدم استئناف العدوان بعد المرحلة الأولى"، مشيراً إلى أن "ما طرحه بايدن بوصفه مقترحاً إسرائيلياً لا يشمل هذا الوضوح".

وتابع د. الهندي: "إن المقاومة أبلغت القاهرة والدوحة تمسكها بهذا الوضوح، بالتالي مصر وقطر تفهمتا هذا الطلب بينما يتحدث الأميركيون عن تعهد غير مكتوب"، مؤكداً أن "نتنياهو وشركاءه متعنتون في المفاوضات".

وأشار إلى أن "إسرائيل غير مرتاحة، لأنها لا تعاني في غزة فقط، بل تعاني كذلك في الضفة الغربية والبحر الأحمر"، لافتاً إلى أن "المنطقة والولايات المتحدة أيضاً مأزومتان بسبب الحرب".