غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لليوم الـ 245.. حرب الإبادة الجماعية تتواصل على قطاع غزة

حرب غزة
شمس نيوز -متابعة

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 245 على التوالي، موقعة المزيد من الشهداء والجرحى، وفي ظل استمرار التدمير والاستهداف المباشر لمنازل المواطنين ومراكز إيوائهم.

وفي حصيلة أولية، استشهد –أمس الخميس- 70 مواطنًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وحول آخر المستجدات، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، النار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بالتزامن مع قصفٍ مدفعيّ إسرائيلي.

كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها في بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس، فيما استهدفت طائرات الاحتلال حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة شرق دير البلح بالتزامن مع استمرار القصف المدفعي، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، باستشهاد مواطنين صباح اليوم في قصف لطيران الاحتلال استهدف منطقة "أبو هولي" في المدينة.

كما استشهد مواطن وأصيب آخرون بعد أن أطلقت آليات الاحتلال القذائف والرصاص على مناطق غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال لمركبة مدنية في مخيم (2) بالنصيرات.

واستشهد 6 مواطنين من عائلة المغاري في غارة شنها طيران الاحتلال، فجر اليوم، على منزل في مخيم المغازي وسط القطاع. والشهداء هم: بسام المغاري وزوجته رضى ونجله سليمان وكريمته فداء وطفلها خليل وطفلتها سارة محمد عسلية.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة غرب مسجد الزعفران ومحيط ملعب الشباب في مخيم المغازي، بالإضافة إلى قصف منازل المواطنين شرق مخيم البريج وشرق مدينة دير البلح وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى اندلاع حريق في محيط "دوار أبو الروس" بمخيم البريج.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الأشرم بالقرب من مسجد السلام بحي الصبرة في مدينة غزة.