غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين ويُصيب 11 بالضفة

مواجهات الضفة.jpg
شمس نيوز -متابعة

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، تخللها اعتقالات ومواجهات وإصابات بالرصاص الحي.

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي رامين وعنبتا، شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة المحتلة، واعتقلت شابيْن؛ أحدهما أسير محرر، وأصابت ثالثًا بالرصاص وُصفت جراحه بالخطيرة.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال اعتقل من بلدة عنبتا الأسير المحرر مصطفى نسيم عبده، والشاب حسين محمد شحادة، بعد اقتحام منزليهما في البلدة والعبث بمحتوياتها.

واندلعت في عنبتا مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي؛ وُصفت إصابته بـ "الخطيرة"، وأُعلن صباح اليوم عن استشهاده متأثرًا بجراحه، وفق مصادر محلية وطبية متطابقة.

وأكملت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد مصطفى سنجق، بعد اقتحام منزله في قرية رامين شرق طولكرم.

وأصيب 11 مواطنًا بالرصاص الحي والمطاطي والاعتداء بالضرب المبرح، خلال مواجهات في مخيم عقبة جبر للاجئين، قرب مدينة أريحا، شرقي الضفة.

وذكرت مصادر محلية أن شابيْن أصيبا بالرصاص الحي، و9 وصلوا إلى مشفى أريحا جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح ومن بينهم عمال من  غزة، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر.

وبيّنت المصادر، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت أريحا من مدخلها الجنوبي، وتوجهت إلى مخيم عقبة جبر، حيث تجولت في شوارع وأزقة المخيم، كما اقتحمت مخيم عين السلطان قرب المدينة، ودهمت منزلا في قرية الديوك التحتا غربي مدينة أريحا.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة مراح رباح جنوبي مدينة بيت لحم وداهمت عدة منازل.

وقال سكان محليون، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الشيوخ، شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة، وتمركزت في منطقة القحوانة.

ونوهت مصادر إعلامية إلى أن شبانًا فلسطينيون استهدفوا البرج العسكري التابع لقوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب، شمالي الخليل، بعدد من الأكواع المتفجرة والزجاجات الحارقة.

وحاصرت قوات الاحتلال، فجر السبت، منزلا في بلدة سالم، شرقي مدينة نابلس، ودهمت عدة منازل. بينما أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بقوة راجلة تبعها عدة آليات، وتجولت في شوارع وأحياء سالم، كما دهمت عدة منازل.

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدتي سيلة الظهر جنوبي مدينة جنين، وفقوعة، قضاء المدينة، شمالي الضفة المحتلة.

وأفادت المصادر الإعلامية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت سيلة الظهر، بعدة آليات، ونشرت فرق راجلة في عدة مواقع بالبلدة، ودهم جنودها أحد المنازل عقب تحطيم الباب الرئيسي للمنزل.

ونبهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال سيّرت آليات عسكرية في شوارع وأزقة بلدة فقوعة؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.