غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدوحة تناقش ردّ  "الجهاد" وحماس على مقترح وقف النار.. وواشنطن: بعض التعديلات فيه غير ممكنة

شمس نيوز -

أعلن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، مناقشة الرد الذي تسلّمته بلاده من حركتا الجهاد الإسلامي وحماس والفصائل الفلسطينية الأخرى، بشأن المقترح الأميركي لوقف الحرب على غزّة.

وقال آل ثاني، في مؤتمرٍ صحافي مشترك مع نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، في العاصمة القطرية الدوحة، "إنّنا نشهد تحولاً في صراع غزة في الفترة الأخيرة، وهناك دعوة واضحة وحازمة إلى إنهاء هذه الحرب".

وأضاف "نحن ملتزمون بجسر الهوة والتقريب بين الفرقاء للتوصل إلى وقف الحرب".

ولفت وزير الخارجية القطري إلى أنّ "كل يوم نخسره هو خسارة في الأرواح والأبرياء"، مشيراً إلى أنّ الدوحة تدعم قرار مجلس الأمن القاضي بوقف إطلاق النار في غزة.

من جهته، قال بلينكن في المؤتمر الصحافي المشترك، إنّ حماس قدّمت العديد من التغييرات على اقتراح وقف إطلاق النار في غزّة، مشيراً إلى أنه "يمكن العمل على بعض التعديلات، بينما بعضها الأخرى غير ممكن".

وأعلن بلينكن أن واشنطن "ستواصل الضغط من أجل الانتهاء من اتفاق وقف إطلاق النار"، متحدثاً عن تقديم اقتراحات بشأن "اليوم التالي للحرب في غزة خلال الأسابيع المقبلة".

وأمس، أعلن وفد مشترك من حركتي الجهاد الإسلامي في فلسطين وحماس، برئاسة الأمين العالم للجهاد الإسلامي، القائد زياد النخالة ورئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، ، تسليم رد فصائل المقاومة إلى الوسيطين القطري والمصري.