غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حرب غزة في يومها الـ259 | قصف متواصل على خانيونس واشتباكات في رفح

شمس نيوز -متابعة

تتواصل حرب غزة لليوم الـ259 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الاحتلال يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فضلاً عن تدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية. وفي الساعات الأولى من فجر اليوم كثفت مدفعية الاحتلال قصفها على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ففي مدينة خان يونس جنوب القطاع، استشهد المواطنون ياسين محمد العمور، ومحمود عادل النجار، ونجله عادل، جراء قصف مُسيرة إسرائيلية بلدة الفخاري شرق المدينة، وقد جرى نقل جثامينهم إلى مستشفى غزة الأوروبي.

كما أصيب عدد من المواطنين في غارات للاحتلال استهدفت منزلين في حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة، نقلوا إثرها إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وصوب المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، وعدة مناطق شرق مدينة دير البلح وبلدة المصدر ومخيم المغازي وسط القطاع.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه المناطق الشرقية الحدودية لمدينة خان يونس، ومحيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق المدينة، جنوب القطاع، فيما أطلقت طائرة مروحية إسرائيلية "أباتشي" الرصاص صوب المنطقة الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاع.

كذلك، شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على مناطق مختلفة من مدينة رفح، فيما نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية في الحي السعودي غرب المدينة.

وفي آخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 35 شهيدًا و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وبذلك، ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفاً و431 شهيدًا و85 ألفاً و653 إصابة منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.