غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

30 ألف مصلٍ يؤدون "الجمعة" في المسجد الأقصى

المسجد الأقصى صلاة الجمعة.jpg
شمس نيوز -متابعة

أدى عشرات الآلاف، صلاة اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود والإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة القدس والبلدة القديمة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، أن 30 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال انتشرت في محيط باب الأسباط ونصبت الحواجز الحديدية، وفحصت هويات المصلين الوافدين للأقصى.

وأضافت أن قوات الاحتلال أوقفت أحد الشبان في البلدة القديمة بمدينة القدس، ومنعته من الوصول إلى المسجد الأقصى قبيل صلاة الجمعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المقدسي ماجد الجعبة أثناء خروجه من المسجد الأقصى، علماً بأنه تم الإفراج عنه قبل عدة أيام، بعد أن أمضى 8 أشهر من الاعتقال الإداري.

من جهته، دعا خطيب الجمعة في المسجد الأقصى الأمة الإسلامية وحكامها إلى الاهتمام بالمسجد الأقصى ومدينة القدس وأهل فلسطين وأهل غزة، مشيدا برباط المقدسيين وتصديهم لمخططات الاحتلال وأطماع المستوطنين.

وفجر اليوم، توافد مئات المصلين لأداء صلاة فجر الجمعة في المسجد الأقصى، رغم قيود الاحتلال التي فرضها وتشديداته العسكرية في محيط المسجد والبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لمواصلة الحشد والرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى، والتصدي لاقتحامات المستوطنين الواسعة ومخططاتهم لتهويد المسجد وهدمه وصولا لبناء هيكلهم المزعوم.