غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المستشارة القضائية لحكومة نتنياهو تدعو لتجنيد 3 آلاف من "الحريديم" بشكل فوريّ

شمس نيوز -

دعت المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيليّة، غالي بهاراف - ميارا، الجيش الإسرائيليّ إلى تجنيد 3 آلاف شاب من اليهود "الحريديم" في صفوف الجيش بشكل فوريّ، استجابة لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية.

ودعت المستشارة القضائية من خلال وثيقة بعثت بها للمستشارين القضائيين لأجهزة الأمن الإسرائيلية، إلى التجنيد الفوري لثلاثة آلاف من الحريديم، وتقديم خطة لزيادة هذا العدد في أسرع وقت ممكن.

وأضافت:"على أجهزة الأمن أن تتحرك فوراً، لتطبيق قرار تجنيد طلاب المدارس الدينية المطلوبين للخدمة في الجيش، بما يتوافق مع احتياجات الجيش وقدراته".

وشدّدت على أنه يجب "تقديم خطة للتجنيد، تتضمنّ اتخاذ الخطوات اللازمة لتعظيم إمكانيات التجنيد، وزيادة العدد المذكور وهو 3000 مجنَّد، في ضوء الاحتياجات الحاليّة للجيش، وتعزيز المساواة في تحمُّل العبء".

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية، قد ألزمت يوم الثلاثاء، حكومة نتنياهو، ببدء تجنيد الحريديم في أعقاب انتهاء مدة القانون الذي يعفيهم من الخدمة العسكرية في صفوف الجيش.

كما قضت بوقف تحويل الميزانيات إلى المعاهد التوراتية، في قرار صدر بإجماع الهيئة القضائية، الأمر الذي قد يصعد من الأزمة الداخلية في الائتلاف.