غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بانفجار مزدوج لعبوتين

الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وإصابة 17 خلال تصدي المقاومة في جنين

شمس نيوز -متابعة

اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بمقتل ضابط وإصابة 17 آخرين بجراح متفاوتة ، في انفجار عبوتين ناسفتين بآلية عسكرية خلال اقتحام الجيش مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية.

واعلن الناطق لجيش الاحتلال،  مقتل مسؤول فريق القنص في لواء "كفير"  برتبة نقيب ويدعى "ألون سكجو"  وإصابة 17 آخرين بجراح 4 منهم في حال الخطر وذلك بتفجير مزدوج لعبوتين شديدتي الانفجار في جنين الليلة الماضية.

ووفقاً للتحقيقات العسكرية فقد تم تفجير العبوة الناسفة الأولى وهي عبوة كبيرة جداً وشديدة الإنفجار لدى مرور مصفحة عسكرية من طراز "الفهد" فوقها فمزقت العبوة اجزاء من الآلية وأصيب عدد من جنود الطواقم الطبية في الجيش ، وفيما بعد تم إرسال فرقة انقاذ للآلية المستهدفة ولدى وصولهم ونزلوهم راجلين تم تفجير عبوة ناسفة   أخرى فقتل الضابط وأصيب آخرون بجراح.

وبيّنت التحقيقات ان بلدوزرات الجيش فشلت في اكتشاف العبوات وذلك خلال مسح الطريق قبل دخول الآليات وذلك بالنظر الى العمق الكبير للعبوات حيث تم دفنها بعمق يزيد عن متر ونصف في الأرض ، حيث وصفت العملية بالمعقدة  جداً وشكلت قفزة نوعية في أساليب تفجير العبوات وفقاً للمصادر العسكرية.