غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يهدم 5 منشآت فلسطينية بالضفة الغربية

شمس نيوز -

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وجرّفت، يوم الأربعاء، عدة منشآت فلسطينية وأراضٍ زراعية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى الإنشاء بمناطق مصنفة "ج" دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وذكر مصدر صحفي، أن آليات تابعة لقوات الاحتلال، هدمت منزلين قيد الإنشاء في قرية يتما، جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة المحتلة.

وأوضح رئيس مجلس قروي يتما، أحمد صنوبر، أن قوة من جيش الاحتلال تُرافقها جرافات وبواجر اقتحمت القرية، وشرعت بهدم منزلين قيد الإنشاء في المنطقة الشمالية الغربية.

ونوه "صنوبر" في تصريح صحفي إلى أن المنازل المستهدفة بالهدم تعود للمواطنين الشقيقين محمد وبراء شحادة نجار.

وقالت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال هدم منزلًا مكونًا من 3 غرف وتقدر مساحته بـ 130 مترًا مربعًا، مسقوفا بالخشب، في قرية فصايل شمالي مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية.

ونوهت المصادر إلى أن المنزل يعود للمواطن سعيد محمد رشايدة، وكان يؤوي 10 أفراد. مستطردة: "كما هدم الاحتلال تسوية بناء آخر يعود للمواطن عماد موسى نواورة، بعد الاستيلاء على معدات بناءه قبل نحو شهر".

وجرّفت آليات الاحتلال، حقول زيتون، وهدمت منشأة زراعية، في قرية المنية، جنوب شرقي مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة، تعود للمواطن محمد محمود الكوازبة.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قد أفادت بأن سلطات الاحتلال أصدرت في النصف الأول من عام 2024 الجاري 359 إخطار هدم لمنشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص.

وذكرت "مقاومة الجدار" في بيان لها، إن الإخطارات تركزت في محافظات الخليل 111 إخطاراً، وأريحا 73 إخطاراً، ورام الله 46 إخطارًا، وهدمت خلال الفترة ذاتها 318 منشأة.