غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعقيبًا على قصف مدارس "الأونروا"..

الكويت تطالب بمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها

شمس نيوز -

جددت دولة الكويت، مطالبتها للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها في قطاع غزة.

وشددت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم الإثنين، على أهمية محاسبة مرتكبي تلك الجرائم وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ودانت "الخارجية الكويتية"، قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأكدت أن استمرار استهداف مقرات وكالة الأونروا من قبل قوات الاحتلال "يعتبر دليلا صارخا على استخفاف هذه القوات بالأمم المتحدة ووكالتها وقرارات مجلس الأمن".

واستُشهد أول من أمس (السبت)، 16 فلسطينيا وأصيب 50 آخرون؛ معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف نفذته طائرات الاحتلال على مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة.

ويواصل كيان الاحتلال لليوم الـ 276 تواليًا، ارتكاب المجازر بحق العائلات الفلسطينية والنازحين بمختلف أنحاء قطاع غزة، لا سيما محافظات الشمال وغزة، ضمن جريمة الإبادة الجماعية المستمرة للشهر الـ 10 على التوالي، مُخلف عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين.

والليلة الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في منطقة جباليا النزلة، شمالي القطاع، عقب قصف منزلًا مأهولًا لعائلة "الهجين" كان يؤوي نازحين؛ ما أدى لاستشهاد وجرح وفقدان العشرات، جُلّهم من النساء والأطفال.