غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مقتل ضابط إسرائيلي وانقطاع الكهرباء عن الجليل جراء قصف من حزب الله

شمس نيوز -متابعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة مقتل ضابط خلال القصف المتبادل على الجبهة الشمالية، في حين اندلع حريق في الجولان السوري المحتل جراء سقوط صاروخ أطلق من سوريا، وانقطعت الكهرباء عن الجليل الأعلى نتيجة قصف من جنوب لبنان.

وذكرت "هآرتس" العبرية أن الضابط في الكتيبة 9308 التابعة للواء "ألون"، ومن سكان مدينة نتانيا، وقالت إنه قتل جراء انفجار مسيّرة أطلقت من لبنان قرب كيبوتس كابري في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة .

كما قالت "القناة الـ12" العبرية إن صاروخين أطلقا من جنوب لبنان على المطلة بالجليل الأعلى، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن كامل المنطقة.

من جانبها، نقلت "يديعوت أحرونوت" عن المجلس الإقليمي التابع لهضبة الجولان، قوله إن صاروخا أطلق من الأراضي السورية نحو جنوب الجولان في منطقة مفرق الداليت، وتسبب بحريق في المكان.

ولم تذكر الصحيفة إذا ما وقعت إصابات جراء الحريق.

ومساء أمس، أعلن حزب الله مهاجمة 9 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين قصف جيش الاحتلال قرى جنوب لبنان ومباني قال إن الحزب يستخدمها.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع جيش الاحتلال ، منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا عبر الخط الفاصل، دعما لقطاع غزة.