غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لقاء سري بين مسئولين إسرائيليين وعرب في عمان

شمس نيوز/القدس المحتلة

كشفت الإذاعة الإسرائيلية ان ممثلين من دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، التقوا مؤخرا في العاصمة الأردنية مع مسئولين إسرائيليين، مشيرا الى ان دبلوماسيين غربيين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي شاركوا في الاجتماع.

وحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن المسئولين العرب أعربوا عن رأيهم بضرورة الاستعداد للواقع الأمني الجديد، الذي يشهد تراجعا للنفوذ الأميركي في المنطقة، وأنهم ابدوا رغبتهم في دفع التعاون الأمني بين دول عربية سنية وإسرائيل، الا أنهم اكدوا ان الجمود السياسي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يحول دون ذلك.

وكان ممثل الإتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية جون غات روتر قال إن الإتحاد يبذل جهودا حثيثة لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأكد الناطق باسم الإتحاد شادي عثمان، في تصريح صحفي أن المفاوضات يجب ألا تكون من أجل المفاوضات أو أن تستمر إلى ما لا نهاية ودون إطار يحدد نتائجها، مشيرا إلى أن العملية السلمية هي الحل الوحيد للصراع.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر في دائرة شؤون المفاوضات التابعة لمنظمة التحرير قولها إن الأردن يبذل جهودا لإعادة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات.