غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مع آثار تعذيب واعتداء

الاحتلال يفرج عن 6 فلسطينيين بينهم سيدتان اعتقلهم من قطاع غزة

شمس نيوز -متابعة

أطلقت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، سراح 6 أسرى فلسطينيين، بينهم سيدتان، بعد اعتقالهم من قطاع غزة خلال حرب الابادة المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال شهود عيان : "ان جيش الاحتلال أفرج عن 6 معتقلين فلسطينيين، بينهم سيدتان، عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شرق مدينة دير البلح (وسط القطاع)، ونُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة؛ بسبب سوء حالتهم الصحية".

وأوضحوا أن المعتقلين المُفرج عنهم "بالكاد يستطيعون السير من شدة التعب والإرهاق والألم الناتج عن عمليات التعذيب المتكررة وسوء التغذية وقلة النوم".

ووفق شهادات المُفرج عنهم ، فقد تعرضوا لـ"ضرب وتعذيب وإهانات وتحقيق مستمر طوال فترة الاحتجاز، ونُقلوا بين سجون إسرائيلية".

ويخضع المُفرج عنهم لفحوص طبية داخل مستشفى شهداء الأقصى، وتظهر على أجسادهم آثار تعذيب، وفق الشهود.

وخلال الشهور الماضية، أطلق الاحتلال سراح عشرات المعتقلين الفلسطينيين من غزة على دفعات متباعدة، ومعظمهم عانوا من تدهور في أوضاعهم الصحية.

ومنذ أن بدأ عمليته البرية بغزة، اعتقل الاحتلال اآلاف الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني، وأفرج لاحقا عن عدد قليل منهم، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهولا.

وكشفت منظمات حقوقية و محامون عن تعرض معتقلين فلسطينيين من غزة لتعذيب وإهمال طبي أودى بحياة العديد منهم في منشآت اعتقال عسكرية للاحتلال.