غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال يزعم اعتقال منفذ عملية الخليل

شمس نيوز -

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاربعاء، اعتقال منفذ عملية اطلاق النار والطعن والتي وقعت صباح اليوم بالقرب من مفرق بيت عينون شمال شرق الخليل.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن قواته اعتقلت منفذ عملية إطلاق النار قرب والطعن قرب الخليل والتي أدت لإصابة مستوطن العملية.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، ظهر اليوم، مدينة يطا وداهمت عدة منازل بدعوى ملاحقة منفذ العملية، كما واندلعت مواجهات اطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت كتائب القسام، تنفيذها عمليتي إطلاق نار صباح اليوم الأربعاء، قرب الخليل جنوب الضفة الغربية.

وفي بلاغٌ عسكريٌ صادرٌ عن كتائب الشهيد عز الدين القسام عبر قناتها الرسمية ، قالت: "بعد توفيق الله عز وجلّ، تمكن مجاهدونا من تنفيذ عمليتي إطلاق نار صباح اليوم الأربعاء 31-7-2024".

وأوضحت كتائب القسام أن العملية الأولى "أصابت ومن المسافة صفر مستوطنًا متطرفًا قرب مغتصبة "كريات أربع"، فيما استهدفت العملية الثانية قوةً إسرائيلية قرب المسجد الإبراهيمي الشريف".

وتابعت: "إننا إذ نؤكد تبني كتائبنا للعمليتين صباح اليوم، لنشدد على أن ما تم هو باكورة الرد السريع على عملية الاغتيال الجبانة التي طالت قائدنا الوطني الكبير الشهيد إسماعيل هنية، وأن محافظة الخليل ستكون في صدارة تنفيذ العمليات النوعية في مقبل الأيام بإذن الله".

وصباح اليوم، أصيب مستوطن إسرائيلي بجراح خطيرة، في عملية طعن وإطلاق نار وقعت قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بأن العملية وقعت على شارع 60 قرب مستوطنة "كريات أربع"، مشيرة إلى أن المنفذين تمكنوا من الانسحاب.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: "إن فلسطينياً يحمل مسدساً وصل إلى الشارع الالتفافي في "لواء يهودا" وأطلق النار على إسرائيلي كان متواجداً هناك، ثم ترجل من مركبته وطعن المستوطن".