غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حملة اعتقالات صهيونية تطال 26 فلسطينياً من الضفة

اعتقال بالقدس.jpeg
شمس نيوز -متابعة

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، تركزت في مدينتي نابلس ورام الله، وتخللها اقتحام وتفتيش منازل المواطنين والتحقيق معهم ميدانيًا.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر محمد البرغوثي "أبو عناد"، عقب دهم منزله في بلدة كوبر، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة.

وأشارت مصادر إعلامية، إلى أن المحرر "أبو عناد" كان قد أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وهو زوج الأسيرة في سجون الاحتلال حنان البرغوثي.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب ورد البرغوثي، بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته في بلدة كوبر، شمالي رام الله.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة آلاء سمير الريماوي، واعتدت على شقيقها بالضرب المبرح، بعد اقتحام منزل ذويها والعبث بمحتوياته، في بلدة بيت ريما، شمال غربي مدينة رام الله.

وأفادت مصادر إعلامية، نقلًا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفر نعمة غربي مدينة رام الله، واعتقلت الطفل فارس فاروق عطايا من منزل عائلته.

ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ أنس نضال الصباح، بعد العبث بمحتوياته في منزله في قرية المدية غربي مدينة رام الله، صباح اليوم الخميس. بالإضافة لاعتقال الشاب خالد المصري من منزل عائلته في بلدة شقبا غربي المدينة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ياسر محمد شحادة، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة عوريف جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وطالت الاعتقالات الصهيونية 9 فلسطينيين من مدينة نابلس، فجر الخميس، كلًا من: الشابين تامر الصابر وسامر الشادوح، الأسير المحرر مجدي قطب من منزله في شارع تل، الطالب في جامعة النجاح عز الدين خالد الصوصة من منزل عائلته في حي المعاجين، والأسير المحرر طه التيتي من منزله في حي جسر التيتي.

وصرحت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية متطابقة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها خلال اقتحامه قرية بيت كاحل، غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وهم: محمد حسن بريوش، يونس الزهور، عاكف عصافرة، أحمد عصافرة، ومحمد حمزة عصافرة.

وشملت اعتقالات الاحتلال، وفق ذات المصادر، الشابين: إسلام كرامة وأحمد القواسمي، عقب دهم منزليهما في أحياء مدينة الخليل، بالإضافة لكل من: موسى معاذ الحروب، وآدم طه أبو شرار، من بلدة دورا جنوب غربي المدينة.

وبيّنت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد هيثم زعول، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في قرية حوسان، غربي مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.