غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هيئة الأسرى: 86 أسيرة يواجهن ظروفا صعبة في سجون الاحتلال

شمس نيوز -

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تحتجز 86 أسيرة فلسطينية، جميعهن في سجن "الدامون"، وأسيرتين فقط في مركز تحقيق المسكوبية بالقدس المحتلة.

وقالت الهيئة في بيان، إن محاميها تمكن من زيارة سجن الدامون والالتقاء بالأسيرتين هديل شطارة (32 عاماً) من بلدة المزرعة الشرقية شرقي رام الله والبيرة، وسلوى حمدان (45 عاماً)، من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، واستمع لهما واطلع على أوضاعهن الحياتية والصحية.

وأوضحت الهيئة أن الوضع العام لدى الأسيرات لا زال صعباً ومعقداً، وهناك ممارسات يومية مقصودة ومتعمدة هدفها النيل منهن والتأثير على نفسياتهن، دون مراعاة أي خصوصية لهن.

وبينت الهيئة أن في الأيام الماضية تعرضت الأسيرات لمشاكل في التنفس، وذلك جراء إقدام إدارة السجن على رش غرفهن بمبيدات للحشرات، ما أدى لانبعاث روائح كريهة أثرت كثيراً على حالتهن الصحية، كونهن يقضين غالبية وقتهن داخل الغرف ولا يخرجن للفورة إلا ساعة واحدة فقط.

وأكدت الهيئة أن الوضع الحياتي والصحي في سجن الدامون لا زال على ما هو عليه، حيث العقوبات والحرمان وإهمال مطالب الأسيرات، والنقص في الملابس والطعام والماء، وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وغيرها من الاحتياجات الحياتية اليومية، ويستخدم الاحتلال ذلك كوسيلة للتعذيب والحرمان.