غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لبيد: بلد بأكمله يجلس مذعوراً ينتظر الهجوم عليه

شمس نيوز -

وجّه زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، سؤالاً للحكومة، قال فيه: "هل تقبلون أن تجلس دولة بأكملها طوال خمسة أيام بانتظار قصفها؟"، مضيفًا: "هنا لا يوجد ردع، ولا حكومة".

واتهم لبيد في بداية جلسة عقدتها كتلة "يوجد مستقبل" التي يترأسها، الحكومة الإسرائيلية الحالية بأنها "سبب الخوف الذي يشعر به الجمهور"، والذي يتجلى في تجنّب الأهل اصطحاب أولادهم إلى الحدائق العامة لأنها بعيدة عن الأماكن المحصنة، إضافة لإيقاف شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى إسرائيل.

وانتقد لبيد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وسلوكه، قائلاً: "هل من الطبيعي أن يصل وزير الأمن القومي المدمن على الإعلام إلى ساحة هجوم لكي يقول للإسرائيليين إنه لا يعرف كيف يدافع عنهم، لذا، عليهم الدفاع عن أنفسهم".

وتطرّق زعيم المعارضة الإسرائيلية إلى وضع المستوطنين في شمال فلسطين المحتلة، الذين ما زالوا "نازحين عن منازلهم"، وقال: "هل الوضع الطبيعي ألّا يحصل سكان الشمال على أيّ إشارة من رئيس الحكومة بشأن موعد عودتهم إلى منازلهم؟ لقد أخلوها بدافع الخوف منذ 10 أشهر، حتى إنه لا أحد يتظاهر بأنه يحاول إعادتهم إلى منازلهم".

وتترقب سلطات الاحتلال، منذ اغتيالها لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يوم الأربعاء 31 تموز/ يوليو الماضي، في العاصمة الإيرانية "طهران"، ردًا إيرانيًا على العملية التي قالت طهران إنها "مسّت بضيف إيران".