غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محققةً إصابات مباشرة.. المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف "جل العلام" و"الراهب"

شمس نيوز -

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأربعاء، موقعي "جل العلام" و"الراهب" التابعين للاحتلال الإسرائيلي، بالقذائف المدفعية، محققةً إصابةً مباشرةً في كل منهما.

وأكدت المقاومة أنّ هاتين العمليتين تأتيان دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

من جهتها، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى دوي صفارات الإنذار في مستوطنتي "شلومي" و"شتولا"، شمالي فلسطين المحتلة، مضيفةً أنّ 4 صواريخ على الأقل أُطلقت من لبنان نحو "شتولا".

ونقل الإعلام الإسرائيلي مخاوف أعرب عنها مستوطنون في حيفا المحتلة، مشيراً إلى أنّهم قلقون بصورة بالغة من أنّ إصابة مصافي النفط في المدينة قد تؤدي إلى كارثة كبيرة.

 

شهيدان ومصابون في جويا

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، حيث استشهد شخصان وأُصيب 3 آخرون من جراء غارة شنّتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة في جويا.

وأفاد مصدر صحفي  بإطلاق الاحتلال قذائف انشطاريةً على بلدات لا تُعدُّ ضمن بلدات خط المواجهة، مضيفاً أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية اخترقت جدار الصوت فوق مناطق الجنوب والعاصمة بيروت.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدة عيترون، فيما قصفت مدفعية الاحتلال وادي حامول، واستهدفت أطراف بلدة زبقين بصورة متقطّعة، واستهدف الطيران بغارة بلدة حلتا قضاء مرجعيون.