غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مصادر عبرية : حالة تأهب قصوى في ارجاء "إسرائيل" ومئات الأطباء يلتحقون بفرق الإسعاف

شمس نيوز - متابعة

قالت هيئة البث العبرية، اليوم الأربعاء، إن المستشفيات في جميع أنحاء "إسرائيل" تزودت بمعدات طبية وأدوية، تحسبًا لاحتمالية وقف التوريد.

ومنذ أيام، يترقب الكيان ردا عسكريا من إيران وحزب الله ، بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بطهران، في 31 يوليو/تموز الماضي، وفؤاد شكر القائد البارز في حزب الله، في بيروت خلال اليوم السابق.

وأكدت هيئة البث العبرية، أن مئات الأطباء كُلّفوا بالالتحاق بفرق “نجمة داود الحمراء” للإسعافات الأولية خلال حالة الطوارئ. كما وُزّعت المئات من معدات إنعاش القلب الرئوي على الأطباء.

وصرح وزير الصحة "الإسرائيلي" أورييل بوسو بأن “هذه الخطوة ستسمح لنا بالوصول بسرعة إلى أي مكان، أثناء حالة الطوارئ”.

وذكرت الهيئة أن المستشفيات في جميع أنحاء "إسرائيل" قد تم تجهيزها بالمعدات الأساسية لمنع النقص في حالة تعطل سلسلة التوريد، وذلك بتخزين مزيد من الوقود والديزل والمولدات الكهربائية الضرورية للاستخدام لمدة 3 أيام، علاوة على ملء خزانات المياه والغاز الطبي والمعدات الجراحية.

كما طُلب من المستشفيات الاحتفاظ بمخزون من المعدات العادية، مثل الأدوية، بكمية كافية بشكل مستمر لمدة شهرين تقريبًا.

وأمس الثلاثاء، أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله ، أن رد الحزب على اغتيال شكر “آت لا محالة”، معتبرا أن حالة الانتظار لهذا الرد من جانب الاحتلال هي جزء من العقاب.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة بمناسبة مرور أسبوع على اغتيال شكر، إن حزب الله قادر على تدمير المصانع في شمال إسرائيل خلال ساعة أو نصف ساعة.