غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

“التعاون الإسلامي” تدين اغتيال إسماعيل هنية: تعدٍّ على سيادة إيران وانتهاك للقانون الدولي

شمس نيوز - متابعة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال وجوده في طهران، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا "الاعتداء الآثم". 

جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماع  استثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في جدة السعودية، بهدف "بحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واعتداءاته على سيادة إيران". 

وقال البيان الختامي للاجتماع إن "اغتيال هنية اعتداء على سيادة إيران وسلامتها الإقليمية وأمنها، ويشكل جريمة عدوان وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي".

والاثنين، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان بأنها "ستعقد بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة اجتماعاً استثنائياً مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية لبحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بما فيها جريمة اغتيال هنية، واعتداءاته على سيادة إيران".

وتشهد المنطقة مخاوف من تصاعد ساحات المواجهة، تحسباً لرد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر في بيروت الأسبوع الماضي، كما تترقب "تل أبيب" رداً إيرانياً  بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء.