غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حمَّل الاحتلال المسؤولية عن حياة أسراه

أبو عبيدة يعلن نتائج التحقيق في حادثة مقتل أسرى صهاينة على يد مجنديْن مكلفين بالحراسة

الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة.webp
شمس نيوز - غزة

أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الخميس، نتائج التحقيق حول حادثة إطلاق النار على أسرى صهاينة من قبل مجنديْن مكلفيْن بالحراسة. 

وقال أبو عبيدة، في تغريدة عبر التليجرام، إنه "بعد التحقيق في مقتل أحد أسرى العدو على يد حارسه تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافاً للتعليمات بعد تلقيه خبر استشهاد طفلَيه في إحدى مجازر العدو".

وأكد الناطق باسم القسام أن "الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن".

وحمَّل العدوَ المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعبنا.

وكان أبو عبيدة أعلن، في وقتٍ ابقٍ، أن مجندين مكلفين بحراسة أسرى إسرائيليين قاما في حادثتين منفصلتين بقتل أسير إسرائيلي وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة، موضحا أن هناك محاولات تجري لإنقاذ حياتهما.

وحمّل أبو عبيدة حكومة بنيامين نتنياهو المسؤولية عن المجازر الإسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى، مشيراً إلى تشكيل لجنة لمعرفة تفاصيل ما حدث، وقال إنه سيعلن عن نتائجها لاحقاً.