غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القسام والسرايا تتبنيان عملية "تل أبيب" الاستشهادية وتوجهان تحذيرًا خطيرًا لـ"إسرائيل"

تفجير تل ابيب عملية استشهادية.jpg
شمس نيوز -

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الاثنين (19-8-2024) مسؤوليتها عن تنفيذ عملية "تل أبيب" الاستشهادية بالاشتراك مع سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وأكدت كتائب القسام في بيان لها وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "إن العمليات الاستشهادية بالداخل المحتل ستعود للواجهة طالما تواصلت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين واستمرار سياسة الاغتيالات".

يُشار إلى أن وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أكدت أمس أنه قُتل مساء أمس الأحد رجل في الـ50 من العمر، لا يزال مجهول الهوية، جراء انفجار عبوة ناسفة في تل أبيب، وأصيب أحد المارة (33 عاما) بجروح متوسطة".

وأوضحت أنه تم رصد المشتبه به الذي يحمل عبوة ناسفة شديدة الانفجار في حقيبة على ظهره فانفجرت مساء أمس في تل أبيب، وذلك أثناء سيره في شارع هاليحي، في حين تشتبه قوى أمن الاحتلال أن الهجوم فشل بسبب "حادث عمل".

وقال قائد شرطة الاحتلال في "تل أبيب" بيرتس عمار في تصريح صحفي من مكان وقوع الانفجار إن القتيل في تفجير الشاحنة كان يحمل عبوة ناسفة، وحالة جثته تحول دون التعرف عليه.

أعلنت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين بأن منفذ العملية الاستشهادية في "تل أبيب" وصل كما يبدو من منطقة نابلس في الضفة الغربية، كما رفعت حالة التأهب في منطقة "تل أبيب" الكبرى.