غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بسبب الاستنزاف المتواصل لقواته..

الجيش "الإسرائيلي" يلغي إعفاءات سابقة منحها لعناصر الاحتياط

شمس نيوز -

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن وزير الأمن "يوآف غالانت"، أصدر مساء يوم الإثنين، تعليمات باستدعاء الجنود الذين خدموا في الاحتياط وحصلوا مؤخراً على إعفاء من الخدمة العسكرية، بسبب نقص في عدد أفراد القوات المسلحة.

ووفقاً للجيش ومكتب وزير الأمن، فإن هذا الإجراء يأتي في ظل تقييم جديد للوضع الأمني ونطاق أنشطة القوات النظامية والاحتياطية، وكجزء من خطة الجيش لزيادة عدد الأفراد في الخدمة العسكرية.

وأوضح البيان أن الجيش بدأ بالفعل في الاتصال بالمرشحين لخدمة الاحتياط الذين خدموا سابقاً في "وحدات حيوية".

وتابع:"من يتضح أنه مناسب للعودة إلى الخدمة، سيتم تكليفه بالخدمة في الوحدات المختلفة حسب الحاجة التشغيلية".

ومنذ شهور، يعاني الجيش الإسرائيلي من نقص حاد في عدد الجنود، بسبب الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ 10 شهور، وعملياته المكثفة بالضفة الغربية المحتلة، ومواجهاته مع حزب الله في المنطقة الحدودية مع لبنان.

ومؤخراً أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة أكثر من 10 آلاف جندي من وحداته المختلفة في الحرب المتواصلة في أكثر من جبهة منذ السابع من أكتوبر، هذا بالإضافة لمقتل أكثر 690 جندي وضابط.

وفي تموز/ يوليو الماضي، كشف غالانت عن حاجة الجيش إلى 10 آلاف جندي إضافي، وسط تقارير عن زيادة كبيرة في عدد الضابط الذي يطلبون التقاعد من الخدمة العسكرية".

وبسبب نقص القوات، صادقت الحكومة الإسرائيلية مؤخراً على قانون تجنيد اليهود المتدينين "الحريديم" وتمديد خدمة الاحتياط لرفع سن الإعفاء من خدمة الاحتياط لمدة ثلاثة أشهر.

وفقًا للاقتراح، سيخدم جنود الاحتياط غير الضباط حتى سن 41 بدلاً من 40، فيما سيخدم الضباط حتى سن 46 بدلاً من 45.