غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هيئات الأسرى: جرائم التعذيب لمعتقلي غزة في "عوفر" لا تقل عن "سدي تيمان"

شمس نيوز -

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن ما يجري في معسكر "عوفر" بحقّ المعتقلين لا يقل مستواه عن الشهادات التي نقلت من معتقل "سدي تيمان" والذي كشف عن جرائم تّعذيب بحقّ المعتقلين خصوصاً من قطاع غزة.

وأكدت "هيئة الأسرى" و"نادي الأسير"، في بيان مشترك، اليوم الثلاثاء، أن معسكر "عوفر" الذي يضم المئات من معتقلي غزة، هو واحد من بين عدة معسكرات وسجون يواجه فيها المعتقلون والأسرى جرائم ممنهجة وغير مسبوقة بمستواها منذ بدء حرب إبادة الجماعية على قطاع غزة.

وكشف البيان أن سلطات الاحتلال الإسرائيليّ لا تزال تواصل استخدام عمليات التّعذيب والإذلال بحقّ معتقلي غزة إلى جانب جملة من الجرائم الممنهجة؛ وذلك استنادا للعديد من شهادات معتقلي غزة الذين تمت زيارتهم، إلى جانب شهادات المفرج عنهم.

وبينت "هيئة الأسرى" و"نادي الأسير"، أنه "واستنادا لعدة زيارات تمت مؤخرا وشهادات المعتقلين تعكس استمرار جرائم التّعذيب الممنهجة بحقّهم".

وأضافت "علماً أن تفاصيل جرائم التّعذيب بحقّ الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ومعسكراته لا تتوقف، فهناك شهادات يومية ترصدها المؤسسات المختلفة لتفاصيل صادمة ومروعة يواجهها الأسرى والمعتقلون".

من جانبه، قال رئيس نادي الأسير، عبد الله الزغاري، إن معسكر "سدي تيمان" في النقب يعد إحدى المحطات التي يستخدم فيها التعذيب بشكل منهجي ضد الأسرى الفلسطينيين وخاصة معتقلي قطاع غزة، محذرا من مرحلة صعبة وخطيرة إذا استمر الاحتلال بإجرامه.

وأشار "الزغاري" في تصريحات إعلامية، إلى أن أسرى سجن سدي تيمان تظهر عليهم علامات التعذيب، واصفا هذا المعسكر بالنازي.

وأكد وجود عملية إبادة صامتة للفلسطينيين ترتكب في سجون الاحتلال ، إذ يمارس الاحتلال منذ شهور عمليات إعدام بحق الأسرى.

وشدد "الزغاري" على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية تزور السجون للاطلاع على أوضاع الأسرى الكارثية، منبها إلى أن عشرات المعتقلين الفلسطينيين لا يزال مصيرهم مجهولا، في حين لم تفتح أي جهة دولية تحقيقا جادا في عمليات التعذيب في سجون الاحتلال.

ووصف رئيس نادي الأسير الادعاءات بإغلاق معسكر سدي تيمان بالباطلة، منبها إلى ما يشهده هذا السجن من عمليات استهداف واغتصاب وإخفاء قسري وأساليب تعذيب ممنهجة بدعم مباشرة من منظومة الاحتلال.