غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بسبب النقص الحاد بالسولار..

المستشفى الإندونيسي شمال غزة مهدد بالتوقف عن العمل

شمس نيوز -

قال مدير المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة، مروان السلطان، إن المستشفى مهدد بالتوقف عن العمل نتيجة النقص الحاد في السولار.

ولفت "السلطان" خلال تصريحات إعلامية، أن ساعات قليلة وينفد السولار من المستشفى، مما ينذر بكارثة إنسانية.

ونوه مدير المستشفى الإندونيسي أن العمليات الجراحية، وقسم العناية الفائقة، مهددان بالتوقف عن العمل بشكل كامل.

وفي وقتٍ سابق من أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بتصريحاتٍ صحفية، أنّ الوقود المتوفر في قطاع غزة يكفي فقط لـ 24 ساعة، منوهةً إلى أنّ سيارات الإسعاف الآن دون وقود؛ ما يعيق إنقاذ الجرحى.

ومرارًا حذرت وزارة الصحة من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية القليلة العاملة، في ظل إجراءات تقشفية اضطرت لتنفيذها بفعل شح الكميات الواردة للقطاع، مناشدةً المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

يأتي ذلك في ظل تدهور مستمر في الأوضاع الإنسانية في كافة مناطق القطاع إثر استمرار الحرب الصهيونية لأكثر من 10 شهور، وتوقف إدخال الوقود والكثير من المساعدات الإنسانية والطبية، للقطاع بعد احتلال معبر رفح البري وتدمير مرافقه في مايو/ أيار المنصرم.

وجراء الحرب، وقيود الاحتلال التي تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع، واستفحال المجاعة في مناطق لاسيما محافظتي غزة والشمال.