غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تواصل العدوان منذ فجر اليوم

3 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم طولكرم

شمس نيوز - متابعة

استشهد 3 فلسطينيين بقصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا ومركبة في مخيم طولكرم ومنزلا في ضاحية أكتابا، صباح اليوم الخميس، في وقت يواصل الاحتلال تنفيذ علمية عسكرية في طولكرم وشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب استشهاد الشاب عماد تيسير شريم (38 عاما)، متأثرا بإصابته الخطيرة جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم طولكرم.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باقتحام 7 آليات عسكرية المدينة من محورها الغربي، وسط سماع أصوات إطلاق نار وتحليق لطيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها.

وفي تطور لاحق، دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات ترافقها جرافات عسكرية من النوع الثقيل نحو المدينة ومخيمها، في الوقت الذي طوقت فيه مخيم طولكرم ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية الكاشفة للمخيم وسط مواجهات واشتباكات عنيفة.

ولاحقاً حاصرت قوات الاحتلال منزلاً في ضاحية اكتابا بالمدينة وقصفته بقذائف "إنيرجا"، ما أدى إلى تدمير أجزاء منه واندلاع حريق بداخله، فيما بثت كتائب القسام مشاهد لاشتباك مقاتليها مع القوات المتوغلة في مخيم طولكرم.

وتخللت الاقتحام عمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية والطرقات في المدينة.

وشوهدت جرافات الاحتلال العسكرية وهي تجرف الطرقات محدثة حفراً عميقة فيها.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي ، تشنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات مكثفة في شتى قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت حملة الاقتحامات في مناطق الشمال، وتخللها سقوط مئات الشهداء، وعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية والطرقات، فضلاً عن نحو عشرة آلاف حالة اعتقال في صفوف الفلسطينيين، واعتداءات متكررة للمستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.