غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال: 50 ألف طن عتاد عسكري هو الدعم الأمريكي لـ"إسرائيل" في حربها على غزة

شمس نيوز -

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت دعما لـ"إسرائيل" يقدر بنحو 50 ألف طن من العتاد العسكري منذ بداية الحرب العدوانية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وبين جيش الاحتلال، في بيان له، اليوم الإثنين، إن العتاد العسكري الأمريكي وصل "إسرائيل" من خلال أكثر من 500 طائرة شحن و107 سفينة.

وشمل العتاد الذي قدمته الولايات المتحدة بحسب بيان الجيش "مركبات محصنة وصواريخ ومقذوفات وذخيرة ومعدات وقائية شخصية وعتاد طبي وغيرها".

وأضاف البيان "هذا القطار الجوي والبحري يشكل دعامة كبيرة في تعزيز تواصل أداء الجيش من أجل تحقيق غايات الحرب الحالية والمستقبلية".

وفي منتصف آب/ أغسطس الجاري، صادقت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، على بيع أسلحة للاحتلال الإسرائيلي ضمن صفقة قيمتها 20 مليار دولار تشمل طائرات مقاتلة من طراز "F15" ومركبات مدرعة وقذائف دبابات وصواريخ جو-جو.

وبين "البنتاغون" أنه سيتم دفع معظم تكاليف الصفقة الإجمالية من أموال المساعدات الأميركية لـ "إسرائيل".

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات على مدار أسبوع كامل خلال مؤتمر الحزب الديموقراطي، الذي انتهى الجمعة، في مدينة شيكاغو، واعتصم محتجون طوال فترة المؤتمر يطالبون بوقف كل أنواع الدعم العسكري الأمريكي لـ"إسرائيل".

وبدعم أمريكي متواصل يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا على قطاع غزة خلّفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.