غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعلام "إسرائيلي": جبهة الضفة الغربية تثير القلق.. سيتم تعزيزها بقوّة لواء هجومي

شمس نيوز -

قدّرت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الإثنين، انضمام "لواء هجومي إسرائيلي" إلى منطقة الضفة الغربية، من أجل تعزيز عمليات "الجيش" في مواجهة فصائل المقاومة.

وقالت القناة الـ"14" العبرية، إنّه، بعد سلسلةٍ من الاستهدافات للقوات الإسرائيلية في الضفة، فإنّ المؤسستين الأمنية والعسكرية "تستعدّان لأنشطةٍ واسعة جداً في الضفة"، لافتةً إلى أنّ "جبهة الضفة الغربية تثير القلق بصورة كبيرة".

ونقلت القناة الـ"14"، عن مصدرٍ في المؤسستين الأمنية والعسكرية الإسرائيليتين، قوله: "نستعد لزيادة الوتيرة في هذه الساحة، من أجل مواجهة العناصر الموجودة، والتي تعرّض أمن إسرائيل للخطر".

وقبل أيام، كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنّ "الجيش" الإسرائيلي يتوقّع تصعيداً في الضفة الغربية، وخصوصاً في نابلس ومخيم بلاطة (أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية)، ستتخلله عمليات تفجيرية وانتحارية في "إسرائيل".

بدورها، نقلت شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية ("أمان")، في وقتٍ سابق، تقديرات إلى أجهزة الأمن، جاء فيها أنّها تتوقع تصعيداً في الضفة الغربية، ربما سيكون بحجم انتفاضة، و"ستتخلله عمليات تفجيرية وانتحارية في إسرائيل"، وأن الانفجار في "تل أبيب"، قبل نحو أسبوع، قد يكون مؤشراً على ذلك، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".