غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

برنامج الأغاذية العالمي يعلق أنشطته بزة بعد استهداف مركبة له

شمس نيوز -

علق برنامج الأغذية العالمي، مساء الأربعاء، أنشطته في قطاع غزة حتى إشعار آخر، بعد تعرض إحدى مركباته لإطلاق نار، بالقرب من نقطة تفتيش إسرائيلية.

وأفادت المنظمة الأممية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أنها قررت تعليق حركة موظفيها في غزة "حتى إشعار آخر" عقب تعرض فريقها لإطلاق نار مساء 27 أغسطس/آب الجاري، بالقرب من نقطة تفتيش إسرائيلية في جسر وادي غزة.

وكانت المركبة المستهدفة تحمل شعار البرنامج وتقوم بمهمة العودة من كرم أبو سالم، بعد مرافقتها قافلة شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى المنطقة الوسطى من غزة، وفق البيان.

وأشار البيان إلى أن المركبة، على الرغم من حيازتها تصاريح من السلطات الإسرائيلية، أصيبت بأكثر من عشر رصاصات أثناء توجهها إلى نقطة تفتيش تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي، دون أن يُسجل أي إصابات بين الموظفين الذين كانوا على متنها.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، تزامنًا مع ارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم بحق العائلات الفلسطينية والنازحين.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و534 شهيدًا، بالإضافة لـ 93 ألفًا و778 مصابًا بجروح متفاوتة؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.