غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال تنطلق غداً في قطاع غزة

الطفل عبد الرحمن أبو الجديان أصيب بـ شلل الأطفال في غزة 4.jfif
شمس نيوز -متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن انطلاق حملة التطعيم الطارئة ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، يوم غدٍ الأحد، وذلك بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والأونروا واليونيسيف.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في مجمع ناصر الطبي، دعت وزارة الصحة الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم، من عمر يوم حتى عشر سنوات، إلى أقرب نقطة لتلقي الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وقال رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم مجدي ضهير، إن الحملة ستبدأ في المحافظة الوسطى اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الأول من أيلول سبتمبر، وتستمر لـ 4 أيام، ثم ستنطلق إلى المنطقة الوسطى وتشمل خانيونس ورفح اعتبارا من 5 أيلول وحتى ال8 منه، ثم إلى محافظات غزة والشمال من 9 أيلول حتى 12 منه.

بدوره قال مدير دائرة الرعاية الأولية في وزارة الصحة موسى عابد إن 640 ألف طفل سيتلقون التطعيمات على مستوى القطاع في 60 نقطة طبية ثابتة، جرى تحديدها في كل منطقة، مضيفًا أنّ العمل جارٍ لإقامة نقاط طبية أخرى ليتسنى تقديم اللقاحات للفئة المستهدفة من الأطفال تحت سن 10 سنوات.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة وقف إطلاق النار لإنجاح حملة التطعيم، قائلةً: إنّ الحملة لن تكون مجدية لوحدها في ظل عدم توفر المياه الصحية ومستلزمات النظافة الشخصية، وانتشار مياه الصرف الصحي بين خيام النازحين وفي ظل عدم توفر بيئة صحية سليمة.