غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مصر: رئيس أركان الجيش يُجري زيارة مفاجئة للحدود مع قطاع غزة

شمس نيوز - القاهرة

تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أحمد خليفة، اليوم الخميس، الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود المصرية الفلسطينية..

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، إن الفريق خليفة  قام بزيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على حدود مصر مع قطاع غزة.

وكان مصدر مصري رفيع المستوى قال مساء أمس الأربعاء لقناة القاهرة الإخبارية إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يروج الأكاذيب على مصر للتغطية على فشله في قطاع غزة.

وأضاف المصدر المصري، أن ترويج نتنياهو لتهريب السلاح من مصر أكذوبة أخرى لتبرير فشل حكومته في السيطرة على تهريب السلاح من "إسرائيل" إلى قطاع غزة.

ونبَّه إلى أن هذه التصريحات من نتنياهو، رسالة استباقية لواشنطن برفضه أي مقترحات لوقف إطلاق النار، وإجهاض لكل الجهود المبذولة للتهدئة والإفراج عن المحتجزين والأسرى.

وأشار إلى أن نتنياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي وعدم العثور على المحتجزين أو تحقيق أي انتصار عسكري بغزة والضفة الغربية المحتلة، ولفت إلى استياء كل الأطراف من استمرار نتنياهو في إفشال الوصول لاتفاق هدنة.

ويعتبر محور فيلادلفيا أحد أبرز نقاط الخلاف الراهنة، فبينما يتمسك نتنياهو ببقاء جيش الاحتلال الإسرائيلي فيه، تُصِر المقاومة على انسحاب جبش الاحتلال بشكل كامل من قطاع غزة.