غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال

شمس نيوز -

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال الصهيوني، بعد أن تم اعتقاله أثناء تأديته لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي في 18 آذار/ مارس 2024.

وأدانت الوزارة "هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية"،مؤكدة أنّ استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني "انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية".

كما ناشدت الوزارة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية "للتدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات، من الكوادر الصحية الفلسطينية، الذين تم اختطافهم من داخل المستشفيات أثناء تأديتهم واجبهم الطبي والإنساني.

ورأت أن "استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يُعد استهدافاً ممنهجاً للشعب الفلسطيني ومؤسساته"، مؤكدةً "ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين".

وفي سياق متصل، ذكرت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس الفائت، أنّ "17 مستشفى فقط من أصل 36 في غزة تعمل حالياً بشكل جزئي، فيما تُعلَّق باستمرار خدمات الرعاية الصحية الأولية أو يتعذّر الوصول إليها في أحيان كثيرة بسبب انعدام الأمن والهجمات وأوامر الإخلاء المتكررة".