غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يزعم تجنيد إيران "إسرائيلياً" لاغتيال نتنياهو ومسؤولين كبار

شمس نيوز - متابعة

اعتقلت قوات الاحتلال "إسرائيليا" بتهمة التواصل مع الاستخبارات الإيرانية والعمل على اغتيال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين بارزين بينهم وزير الحرب يوآف غالانت، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وأفاد موقع "واللا" العبري، الخميس،  بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت " إسرائيليا بشبهة التعامل مع إيران والتخطيط لاغتيال رئيس الوزراء نتنياهو ومسؤولين"، وفق ادعائها .

وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، في بيان: "اعتقلنا في شهر آب/ أغسطس الماضي مواطنا إسرائيليا أقام اتصالات مع جهات استخباراتية إيرانية".

وأضاف أن "الإسرائيلي المعتقل هو رجل أعمال أدار علاقات مع جهات إيرانية أثناء وجوده في تركيا"، مشيرا إلى أن هذا الأخير "دخل الأراضي الإيرانية عبر الحدود التركية والتقى بجهات استخباراتية".

ووفقا لموقع "ماكو" العبري، فإن عملية اعتقال " الإسرائيلي" جاءت "في إطار عملية مشتركة بين الشاباك ووحدة لاهف 433 في الشرطة الإسرائيلية".

ووجهت إلى المعتقل الإسرائيلي، تهم تتعلق "بارتكابه جرائم أمنية والاتصال مع استخبارات النظام الإيراني".

وزعم بيان "الشاباك"، أن المعتقل "أجرى رحلتين إلى إيران من خلال الحدود التركية الإيرانية، وحصل على أموال مقابل قيامه بمهام، وكانت إحدى الاقتراحات المقدمة هي اغتيال رئيس الوزراء الأسبق نفتالي بينيت".

وتعهدت إيران على لسان كبار مسؤوليها، في أكثر من مناسبة، بالرد على الاحتلال الإسرائيلي عقب اغتياله إسماعيل هنية خلال زيارة كان يجريها إلى طهران.

ويتزامن إعلان "الشاباك" مع وقوع موجتين من تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية على نطاق واسع في لبنان، ما أسفر عن عشرات الشهداء وآلاف المصابين.