غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور "أسوشيتد برس": الأقمار الصناعية تظهر تضرر قاعدة عسكرية إسرائيلية بفعل القصف الإيراني

رشقات صاروخية إيرانية
شمس نيوز - متابعة

 قالت وكالة أسوشيتد برس، اليوم الخميس، إن الأقمار الصناعية أظهرت تضرراً كبيراً في قاعدة عسكرية إسرائيلية، بفعل الرد الإيراني الصاروخي ضد "إسرائيل"، مساء الثلاثاء.

وأضافت الوكالة، أن صور الأقمار الصناعية أظهرت حطاماً وأضراراً في أسقف مبانٍ قرب المدرج الرئيسي بقاعدة "نيفاتيم" العسكرية الإسرائيلية بعد القصف الإيراني على "إسرائيل".

من جهتها، قالت صحيفة معاريف العبرية، إن الأضرار في قاعدة نيفاتيم جراء الهجوم الصاروخي الإيراني ستؤثر سلباً على الدفاع الجوي الإسرائيلي. 

وكان حرس الثورة الإسلامية في إيران، أعلن استهداف قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعشرات الصواريخ، رداً على اغتيال الشهداء، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في قوة القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان.

وقال حرس الثورة إنّ العملية تمت بعد فترة من ضبط النفس الذي مارسته إيران أمام انتهاك الاحتلال سيادتها عبر اغتياله الشهيد هنية، ووفقاً لحق إيران بالدفاع عن نفسها.

وفي بيان آخر، أكد أنّ 90% من الصواريخ التي أطلقها في العملية أصابت أهدافها، مشدداً على أنّ الهجوم نُفِّذ في إطار حق الدفاع المشروع، ووفقاً للقوانين الدولية.

وتوعّد حرس الثورة الاحتلال الإسرائيلي بأنّه سيواجه هجمات عنيفة، إذا رد على العملية الإيرانية التي أطلق عليها "الوعد الصادق 2".

واستهدف الهجوم 3 قواعد عسكرية إسرائيلية، هي قاعدة "نيفاتيم"، التي تضمّ طائرات "أف 35"، قاعدة "حتسريم"، التي تضمّ طائرات "أف 15"، وهي الطائرات التي استخدمت في اغتيال الشهيد السيد نصر الله، إضافةً إلى قاعدة "تل نوف"، الواقعة قرب "تل أبيب".

وفي "إسرائيل"، أقرّ المتحدث باسم جيش الاحتلال بوقوع إصابات نتيجة الصواريخ من إيران، التي أدت إلى دوّي صفارات الإنذار في كل الأنحاء، ودفعت الملايين من المستوطنين إلى الملاجئ، بحسب ما أوردته وزارة خارجية الاحتلال.