غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القوى الوطنية والإسلامية: الدعم الأمريكي وعجز المجتمع الدولي وراء استمرار العدوان

شمس نيوز -

قالت القوى الوطنية والإسلامية، إن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني يعزى إلى الدعم المستمر من الولايات المتحدة، إلى جانب عجز المجتمع الدولي ومؤسساته عن اتخاذ موقف حازم لوقف العدوان ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

وفي بيان صدر اليوم الإثنين، بمناسبة مرور عام على بدء العدوان على قطاع غزة، دعت "القوى الوطنية" إلى فرض عقوبات شاملة على الاحتلال وتفعيل حملات المقاطعة، إضافة إلى تسريع إجراءات محاكمته، بما في ذلك تفعيل قرار المحكمة الجنائية الدولية.

وشددت على ضرورة توحيد الصفوف وتحقيق الوحدة الوطنية لدعم صمود شعبنا في مواجهة العدوان وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وحماية الأرض والمقدرات.

وحذرت القوى من خطورة قرار "لجنة الخارجية والأمن في الكنيست" الذي يقضي بحظر عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" داخل أراضي الداخل المحتل.

ودعت القوى المؤسسات الدولية والحقوقية إلى التخلي عن ازدواجية المعايير والعمل بشكل فوري على إدانة الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسرى الفلسطينيين.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية والحرب التدميرية في قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ 367 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف واستهداف جوي ومدفعي مُكثف، لا سيما شمال القطاع.

وتمر اليوم 7 أكتوبر 2024، الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي خاضتها المقاومة الفلسطينية دفاعًا عن الشعب ومقدساته وأسراه، صباح يوم 7 تشرين أول/ أكتوبر 2023 الماضي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، بأن عدد الشهداء في قطاع غزة قد بلغ 41,909؛ أكثر من 60% منهم من أطفال ونساء، إضافة لـ 97303 جرحى.