غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر سميًا | تشافي يُعلن الرحيل عن برشلونة ويؤكد وجهته الجديدة

شمس نيوز/رياضة 

 أعلن نجم وسط نادي برشلونة تشافي هيرنانديز رحيله عن النادي الكتلوني بنهاية الموسم الجاري بعد 17 عامًا قضاها بين صفوف الفريق الأول، للعب مع فريق السد القطري بداية من الموسم المقبل.

نادي السد من جانبه أعلن في بيان رسمي، حصوله على خدمات اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا، حيث يستعد للإعلان عن التفاصيل الخاصة بالصفقة في مؤتمر صحفي سيتحدد لاحقًا.

وصرح تشافي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل قليل «أعلن رحيلي عن برشلونة نهاية هذا الموسم. هذا القرار لم يكن قرارًا سهلاً، لكني أعتقد أن هذه هي اللحظة المناسبة للرحيل. لقد عرض عليّ النادي تجديد عقدي حتى 2018 لكنني كنت قد اتخذت قراري».

«سألعب لموسمين وربما ثلاثة مواسم في صفوف نادي السد، وستتاح لي فرصة تحضير نفسي لأصبح مدربًا أو مديرًا رياضيًا. المشروع في قطر رائع، لكن هدفي اﻷكبر هو العودة إلى برشلونة كمدرب أو كمدير رياضي».

وتابع «أنا مسرور بالبقاء مع برشلونة هذا الموسم، فقرار الرحيل نهاية الموسم كان قرارًا متسرعًا وفي لحظة يأس من نتائج برشلونة والمنتخب اﻹسباني».

«أنا سعيد جدًا بمسيرتي، أشعر بسعادة كبيرة، أريد توديع الجمهور بالكامب نو يوم السبت بطريقة خاصة. يوم السبت سنحتفل بالليجا التي تعكس الجهد الكبير الذي بذلناه هذا الموسم، سأكون سعيدًا جدًا عند رفعها».

وقضى تشافي 24 عامًا بين جدران النادي الكتلوني، منذ انضمامه لمدرسة «لا ماسيا» وهو يبلغ 11 عامًا، وقد خاض أكثر من 750 مباراة مع الفريق الأول، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ النادي.

تشافي كان ركيزة أساسية في كافة الإنجازات التي حققها برشلونة خلال فترة وجوده معه، حيث توج معه بدوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات، إضافة لكأس العالم للأندية مرتين، كما توج بلقب الدور الإسباني الثامن في مسيرته يوم الأحد الماضي على حساب أتليتكو مدريد.



222114

وعلى الصعيد الدولي فيمتلك تشافي سجلاً رائعًا، حيث ظهر مع المنتخب الإسباني في أكثر من 130 مباراة، وتوج معه بلقب كأس العالم عام 2010، إضافة لكأس أمم أوروبا مرتين في 2008، 2012، قبل أن يعلن الاعتزال دوليًا عقب بطولة كأس العالم الأخيرة في البرازيل.