غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في اليوم الـ371 للحرب .. الاحتلال يرتكب المجازر لتضييق الخناق على شمالي القطاع

شمس نيوز - متابعة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 371 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وتواصل قوات الاحتلال توغلها في شمال غزة لليوم السابع وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع خاصة لمخيم جباليا وعزل كامل للمحافظة عن غزة.

وأصيب فجر اليوم عددا من المواطنين في قصف الاحتلال منزلاً بمحيط مسجد الإحسان بجباليا البلد شمال غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة في محيط مفترق الغفري بمدينة غزة.

وارتقت شهيدة وأصيب عدد من المواطنين؛ جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الكرد يؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأصيب 4 مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة دويك في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الحربية منطقة الحكر بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
كما تواصل قوات الاحتلال تضييق الخناق وتشدد الحصار على شمالي قطاع غزة، لعزله عن مدينة غزة بالكامل، كما يكثف جيش الاحتلال عملياته لتدمير ما تبقى من منازل ومنشآت وممتلكات للفلسطينيين شمالي القطاع، في حين يبدو أن الاحتلال يسعى لتوسيع المناطق العازلة التي يعمل عليها منذ بدء الحرب في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، أمس الخميس، باقتراف جيش الاحتلال خمس مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 55 شهيدا و166 إصابة خلال 24 ساعة، وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي 42065 شهيدا و97886 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.