غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قاليباف من بيروت: ندعم قرارات لبنان بكل قوة.. وبحثنا جسراً جوياً للمساعدات من إيران

قاليباف في بيروت.jpeg
شمس نيوز - متابعة

أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، من بيروت، أنّه ناقش مع المسؤولين اللبنانيين كيفية نقل المساعدات، وكل ما يحتاج إليه النازحون، عبر جسر جوي من إيران.

وقال قاليباف في مؤتمر صحافي عقده، اليوم السبت في سفارة بلاده في بيروت، إنّه حضر لنقل رسالة قائد الثورة والجمهوية الإسلامية، السيد علي خامنئي، والحكومة والشعب الإيرانيين، ومفادها الوقوف دائماً إلى جانب لبنان، شعباً وحكومة ومقاومة.

وأشار إلى أنّه وصل، بناءً على دعوة من نظيره اللبناني، نبيه بري، الذي التقاه، مشدداً على استعداد بلاده لكل المساعدة الممكنة للشعب اللبناني، عبر الحكومة اللبنانية.

وقال قاليباف: "سأتوجه إلى المشاركة في مؤتمر رؤساء البرلمانات العالمي، وسأنقل معاناة الشعب اللبناني على مستوى العالم"، مقدماً التعزية إلى الشعب اللبناني باستشهاد سيد المقاومة، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله.

والتقى قاليباف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي.

وخلال زيارته، قام قاليباف بجولة تفقدية للمناطق التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي في العاصمية بيروت، وفي الضاحية الجنوبية، ومن هناك أكد أن الجمهورية الاسلامية الإيرانية مستمرة في دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأوضح أنّ هذا الدعم نابع من مسؤولية إيران في الدفاع عن المظلومين والنازحين في هذه المنطقة. وشدد، خلال جولته، على ضرورة إدانة جميع الدول الإسلامية لجرائم الكيان الصهيوني.

وكان قاليباف وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت، عبر مطار رفيق الحريري الدولي، عبر طائرة قادها بنفسه من طهرانـ وهبطت في مطار بيروت، قبل أن يتوجه إلى جنيف للمشاركة في القمة العالمية للاتحاد البرلماني الدولي.