غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي بحماس يتحدث عن مفاوضات وقف الحرب بغزة: لم نغلق الملف

شمس نيوز - متابعة

أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري، اليوم الاثنين، أن حماس لم تُدر ظهرها للمفاوضات، وتعاملت بإيجابية مع كل الأوراق التي قُدِّمت لها لكن الاحتلال غير معني بالتوصل لأي اتفاق. 

وشدد أبو زهري، في تصريح صحفي، على أن "حماس مستمرة في مواجهة جرائم الاحتلال والمقاومة مستمرة، ونطمئن جميع الأنصار أن المقاومة قويه وقادرة على الاستمرار ودك جنود الاحتلال".

وأوضح أن" حماس لم تغلق ملف المفاوضات، وجاهزون للتعامل مع أي جهود حقيقية لوقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال بشكل كامل من قطاع غزة"

وقال أبو زهري، إن: "الاحتلال الإسرائيلي كلّما فشَلَ في منطقة حاول تغطية هزائمه بتوسيع مساحة الاشتباك في هذه المنطقة، وهذا يشكّل غرقًا في الوحل، وتورطًا صهيونيًا كبيرًا على كافة الأصعدة".

وأضاف: "الاحتلال يحاول استغلال انشغال العدسة الإعلامية خارج غزة؛ لارتكاب المزيد من المجازر البشعة ضدّ المواطنين، ومواصلة حصاره ومذابحه في قطاع غزة".

وأكد أبو زهري أن العدو لن يفلح في دفع المقاومة الفلسطينية للانكسار، وعمليات المقاومة اليومية في جباليا وبيت لاهيا وكل مناطق القطاع خير دليل على بسالة المقاومة وقوتها.

وأشار إلى أن هناك مسؤولية كبيرة على الأمة والحكّام في مواجهة المجازر غير المسبوقة في شمال القطاع، ولا بد من تحول الموقف إلى شراكة حقيقية في مواجهة هذه الجرائم.

ونبَّه إلى أن التصريحات التي تخرج من مسؤولين دوليين أكثر حرارةً  من مواقف الكثير من الحكام والمسؤولين العرب.