غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استشهد 4 مهندسين وعمال مياه

"أوكسفام" تدين استهداف الاحتلال لمركبة "مصلحة مياه الساحل": جزء من جريمة استخدام التجويع كسلاح حرب!

استهداف خطوط المياه الناقلة
شمس نيوز - متابعة

أدانت منظمة أوكسفام، بأشد العبارات "مقتل أربعة مهندسين وعمال مياه من بلدية خزاعة في غزة اليوم، والذين كانوا يعملون مع شريكنا الاستراتيجي مصلحة مياه بلديات الساحل".

وقالت المنظمة في بيان، إن "الرجال الأربعة قتلوا وهم في طريقهم لإجراء إصلاحات للبنية التحتية للمياه في منطقة خزاعة، شرقي خان يونس. وعلى الرغم من التنسيق المسبق مع السلطات الإسرائيلية، فقد تم قصف مركبتهم التي تحمل علامات واضحة"، معربةً عن تضامنها مع مصلحة مياه بلديات الساحل وشركائها وأسر "الضحايا".

وأوضحت "أوكسفام"، أن "وفاتهم" تزيد من حدة الأزمة الإنسانية الكارثية في غزة حيث أصبح الوصول إلى المياه النظيفة معرضاً للخطر بالفعل.

وقالت إن: "العشرات من المهندسين والموظفين المدنيين والعاملين في المجال الإنساني قُتِلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية طوال هذه الحرب. وكانوا جميعاً يعملون في خدمات أساسية للحفاظ على استمرار البنية التحتية الهشة في غزة. وعلى الرغم من تنسيق تحركاتهم مع السلطات الإسرائيلية من قبل مصلحة مياه بلديات الساحل وسلطة المياه الفلسطينية، لضمان سلامتهم، إلا أنهم ما زالوا مستهدفين".

وأكدت أن الهجمات على البنية التحتية المدنية وأولئك الذين يحافظون عليها تشكل انتهاكات واضحة للقانون الإنساني الدولي. يجب محاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات. فمثل هذه الهجمات تشكل جزءًا من جريمة استخدام التجويع كسلاح حرب.

وطالبت منظمة أوكسفام بإجراء تحقيق مستقل في هذه الهجمات وغيرها على العمال الأساسيين. "ونكرر دعواتنا لوقف إطلاق النار، ووقف فوري لنقل الأسلحة إلى إسرائيل، والمجتمع الدولي لضمان محاسبة إسرائيل على اعتداءاتها المستمرة على المدنيين وأولئك الذين يعملون على تقديم الخدمات المنقذة للحياة".